recent
أخبار ساخنة

9 طرق عملية للتعامل مع لوم الذات

الصفحة الرئيسية

9 طرق عملية للتعامل مع لوم الذات 

محادثات الكثير من الناس مع أنفسهم ليست ودية ولطيفة ، وتزداد هذه المشكلة في المواقف الصعبة وعند مواجهة الانزعاج والمشاكل. لا يهم الموقف الذي أنت فيه ، اللوم الذاتي ليس فقط لا يصلح أي شيء ، بل يمكن أن يتسبب أيضًا في عواقب مدمرة. في هذه المقالة ، سوف نقدم لك 9 طرق عملية للتعامل مع لوم الذات

9 طرق عملية للتعامل مع لوم الذات


1. انظر إلى نفسك بشكل صحيح

 يعمل العقل بطريقة تجعله يتشبث بنقاط ضعفك وعيوبك ويجعلها تبدو أكبر في الواقع ، إن تعريف عقلك لعيوبك متحيز للغاية وبعيد عن الواقع ، ولكن من خلال إدراكك لهذه المشكلة ، يمكنك أن تنجح في التعامل معها وإلقاء اللوم على نفسك. عندما تعلم أن الصوت الناقد في عقلك لا يقول الحقيقة ، يمكنك تحويل هذا الصوت العالي إلى صوت منخفض واكتساب الثقة.

2. ركز على صفاتك الجيدة

 

 من الصعب أن تنسى الألم ، ولكن من السهل أن تنسى الأشياء التي تجعلنا سعداء يوصي بالوقوف أمام المرآة كل يوم لمدة ثلاثة أشهر وإيجاد ثلاث صفات إيجابية في نفسك. قد لا تصدق ما تقوله في الأشهر الأولى وتقوله فقط للوفاء بواجبك ، ولكن بعد ثلاثة أشهر ، كل شيء يتغير.

3. امنح نفسك الوقت قبل إلقاء اللوم

تمامًا كما تنتظر قليلًا لتهدأ قبل إرسال رسالة عندما تكون غاضبًا  أو غاضبًا من نفسك ، يجب ألا تقول على الفور أشياء سلبية وغير مريحة لنفسك. مع تغير مزاجنا ، تتغير عيوبنا أيضًا. بمعنى آخر ، عندما نكون في حالة مزاجية سيئة ، نشعر بأننا نتعامل مع جميع أنواع المشاكل والمتاعب في حياتنا ، ولكن بعد أن نهدأ ، نرى أن مشاكلنا ليست بهذه الضخامة. هذه المرة عندما تواجه التحديات ، امنح نفسك بعض الوقت لتهدأ. يمكن أن تكون هذه الطريقة فعالة جدًا في علاج لوم الذات.

4. اسأل نفسك لماذا يهمك

إن امتلاك أذرع عضلية هو رغبتك الشخصية أم أنك قلق فقط بشأن ما يعتقده الآخرون بشأن مظهرك؟ إن فهم قيمك الحقيقية في الحياة سيساعدك على أن تكون أكثر رضاءًا عن نفسك وتقليل لوم الذات عندما لا تتوافق خصائصك مع توقعات المجتمع

اذهب إلى ما تريده حقًا ، وليس ما يقوله المجتمع أو أصدقاؤك. على سبيل المثال ، إذا كانت أولويتك هي قضاء الوقت مع عائلتك ، فلا تقلق بشأن عدم قدرتك على قضاء ساعات في صالة الألعاب الرياضية.

9 طرق عملية للتعامل مع لوم الذات

شاهد ايضا"


كل ما تحتاج لمعرفته حول فوائد التأمل للرجال

10 طرق رائعة لتحسين قوة التحدث الخاصة بك

كيف تكون أكثر ثقة في العمل؟

تقوية سلطة اتخاذ القرار

كيفية التعامل مع المشاعر السلبية



5. ناقدك الداخلي ليس لديه نوايا سيئة

لا تنتقد ناقدك الداخلي لأن خطأين لا يصحح شيء. إذا كان اللوم الذاتي قد نزع ثقتك بنفسك أو عطل حياتك ، فإن العلاج هو عدم الرد والانتقاد مرة أخرى. لوم نفسك على تناول الكثير من ملفات تعريف الارتباط هو طريقة عقلك للعناية بصحتك. افهم سبب هذه الكلمات وبدلاً من الاستياء منها ، قدّر نواياها الحسنة ، ولكن إذا كان هذا الصوت يناديك بعدم كفاية ، فلا تصدقه وامض قدمًا.

6. استمع إلى ماضيك الذي يؤلمك

اللوم الذاتي هو أحد طرق الدفاع عن العقل. بمعنى آخر ، لقد جعلتك التجارب المؤلمة الماضية عرضة للخطر ، ويحاول عقلك تجنب الخزي والغضب وعدم الراحة مرة أخرى من خلال تكرار الأفعال السابقة ؛ في حين أن هذا العيب ليس بالسوء الذي يتخيله عقلك. يمكن أن يمنحك اكتشاف سبب كرهك لهذه السمة منظورًا جيدًا للتحسين والشفاء.

اذهب إلى الأجزاء المصابة واستمع إلى الألم وسبب عدم ارتياحهم. سيؤدي هذا إلى فصل تلك الذاكرة السيئة عن عقلك ولن تكون معرضة للخطر كما كان من قبل. في الواقع ، عندما تقبل الماضي ، لا يحتاج عقلك إلى العمل بجد لحمايتك. يمكن لطبيب نفسي جيد وواسع المعرفة أن يساعدك كثيرًا في عملية مراقبة معاناة الماضي وجروحه ، وقبولها والشفاء منها.

7. ضع جانبا حب عيوبك!

 

يعتقد بعض الناس أنه يجب أن تحب عيوبك ونقاط ضعفك ، في حين أن ذلك سيكون كاذبًا لنفسك. إن إقناع نفسك بأنك تحب نقاط ضعفك وبأنها صفات جيدة أمر مزعج بدلاً من هذا الإعجاب القسري والنظرة الإيجابية لعيوبك ، تقبلها وذكّر نفسك بأن هذه الصفات تبدو أسوأ بالنسبة لك مما هي عليه في الواقع.

8. ابحث عن سبب لوم الذات

افحص بالضبط ما تلوم نفسك عليه ثم انظر ما يمكنك فعله لتحسينه. إن اختبار المسار الذي تريد أن تسلكه ، وليس الأشياء التي تشعر أنك ملزم بفعلها. من خلال القيام والمضي قدمًا بطريقتك المفضلة ، تكون قد اتخذت خطوة للأمام وستشعر بتحسن. ثم اكتب خطة طويلة الأجل لتحقيق هدفك وتحقق من تقدمك كل بضعة أشهر.

9 طرق عملية للتعامل مع لوم الذات


9. اعرف إنجازاتك

ربما لم يسير عرضك التقديمي للوظيفة كما توقعت ، لكن هذا لا يحدد إعاقتك. في هذه الأوقات ، راجع إنجازاتك الأخرى وذكّر نفسك بأن فشلك أو مشكلتك الأخيرة ليست كبيرة كما تعتقد. لقد فعلنا جميعًا أشياء إيجابية كثيرة في حياتنا  سواء كانت تبتسم لشخص ما ، أو تساعد صديقًا محتاجًا ، أو تستمع لمن حولنا. تذكر هذه الإنجازات الصغيرة يمكن أن يغير طريقة تفكيرك ويساعدك على رؤية الجانب الإيجابي لإخفاقاتك

google-playkhamsatmostaqltradent